كيف تصبح مدونا" ناجحا" ؟ - ترجمة | مرسال لطش - Mersal Latesh

 كيف تصبح مدونا" ناجحا" ؟
  الوقت المقدر للقراءة : دقيقة و 39 ثانية
=======================
تريد أن تصبح مدونا، حسنا إليك التالي:
*هناك الكثير من المدونين في العالم حيث في عام 2006 كان هناك تقدير بأن 2.7 مليار منشور مدون ينشر كل يوم.
لكن هذا لا يعني ألا تتشجع، هذه الأرقام الهائلة من المنشورات المدونة تأتي بالتساوي مع العدد الهائل من القراء المتواجدين هناك.


لكن كيف ستبني جمهور؟ عن ماذا تريد أن تكتب؟
لاكتشاف ذلك، تم التحدث إلى (Ayman cadwell) شريكة مؤسسة ومعدلة رئيسية في (The good trade) - موقع مرّكز على السلع الاجتماعية بدأت بالتدوين بعام 2015 كمشروع جانبي وبدأت بالنمو شيئا فشيئا حتى أصبح عملاً رئيسي لها.


اقرأ خطواتها لتصبح مدوناً جيداً يريد الناس قراءة مقالاته:
1-أوجد مهمتك:
أول خطوة لمعرفة ما تريد الكتابة عنه، تأكد من أنه شيء أنت شخصيا شغوفٌ به
فكر بما هو مهمٌ بالنسبة لك، شيء تريد معرفة الكثير عنه!
هل تريد مشاركة نصائح سفر؟ أخبار الصناعات؟ أو التفكير في موضوع مفضل؟
اختر شيئاً تجد نفسك تفكّر به بشكل دائم وابدأ به.


2-كن مُتَّسِق:
عندما تختار موضوع يجب أن تتأكد أن لديك محتوى كافي لتكتب عنه بشكل منتظم.
نصيحة Ayman؟ اختر وقت محدد لتنشر به وأبقي ثابتا عليه، بهذه الطريقة قرائك سيعتمدون على أوقات معينة كل أسبوع للاطلاع على محتوى جديد.
إذا كنت غير قادر على النشر يوميا. ابدأ بمرتين أو ثلاث أسبوعيا، إذا كان هذا لا يزال أكثر من اللازم انتقل للنشر مرة واحدة أسبوعيا
الجودة أهم من الكمية، لا تنشر شيئا فقط لمجرد الالتزام بموعد النشر، تأكد من أن ما تنشره له قيمة بالنسبة لجمهورك، فكّر: ما الذي يريد جمهورك رؤيته؟


3-أبقى مستَلهِم:
في البداية يمكن أن يكون الوحي موجود في كل مكان، ومن المحتمل أن لديك أطنان من الأفكار تجول في رأسك وأنك منتظر بفارغ الصبر لإخراجها للعالم.
لكن بعد بضعة أشهر أو سنوات ستبدأ بالتبدد
عندما تشعر بأنك تائه حاول أن تسأل جمهورك عما يرغبون أن تكتب عنه، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لخلق حوار مفتوح مع جمهورك، هكذا ستستطيع أن تجعلهم يشعرون بأنك مستمع لهم ومهتم لآرائهم.


4-تعلم كيف تنمو:
كل ما تكتب عنه بحاجة لأن يصل للناس (خاصة في البداية) لكي يروا المحتويات التي تكتب عنها، نحن نعلم أن أفضل طريقة للوصول لهم هي وسائل التواصل الاجتماعي.
استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لصالحك، انشر كل ما تكتب عنه على قنواتها
إذا كنت غير متأكد من أين ستبدأ، الفايسبوك واللينكد إن هم اختيارات جيدة وأيضا الانستغرام ستوري مفيدة جداً، وقم بإنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك (الرسائل الإخبارية في البريد الإلكتروني هي المكان الذي سيبدأ به قرائك الملتزمون).


ترجمة | مرسال لطش - Mersal Latesh
( إجازة في ادارة المشروعات الصغيرة و المتوسطة - جامعة طرطوس)
تدقيق : Husain Hendi
تصميم الصورة : Milad Muhammad
قُدمت القوالب التصميمة هدية من وكالة مينتس الإعلانية - Mints Advertising Agency الشريك و الداعم الإعلاني لمبادرتنا Economists Radio

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

5 أنواع من الرسائل التحفيزية إلى مسؤولي التوظيف تفقدك الوظيفة - ترجمة: رهف شهــاب دندة

كلية الاقتصاد في جامعة طرطوس الأكثر تميّزاً من بين الكليات الاقتصادية في سوريا #تقرير #راديو الاقتصاديين

وظائف شاغرة لخريجي الاقتصاد - طرطوس - اللاذقية في كبرى الشركات #راديو_الاقتصاديين